اعداء النفس.....

اذهب الى الأسفل

09012010

مُساهمة 

اعداء النفس.....




..........................تزخر النفس البشرية بالكثير من الضطرابات التي فرضتها الحياة....فكيف يمكن ان نصنع نفسا قوية و مواجهة للهزيمة....
اننا لم نلد مع الشجاعة ولكن أيضا لم نلد مع الخوف , ربما وجدت بعض المخاوف عن طريق تجاربك الخاصة , وقد يكون ذلك عندما يخبرك شخص ما , وعن طريق ما تقرأه في الصحف , بعض المخاوف صحيحة , مثل أن تمشي لوحدك في وقت متأخر من الليل في جزء من المدينة مشهورة بالجرائم , لكن عندما تتعلم كيف تتفادى هذه المخاوف فانك ليس بحاجة إلى أن تعيش الخوف منه .
تعتبر المخاوف إحدى الاسباب الرئيسية باستطاعتها أن تدمر طموحاتنا كليا . الخوف يمكن أن يحطم الثروات , الخوف يمكن أن يحطم العلاقات , الخوف , إذا لم ننتبه له فسيحطم لنا حياتنا , الخوف واحد من العديد من الاعداء الذين يترصدون بنا في الداخل .

دعني اخبرك عن خمسة من الاعداء الآخرين الذين نواجههم :
العدو الأول : يجب عليك أن تحطمه قبل أن يحطمك انه ألامبالاة , ياله من مرض مأساوي : " عادي عادي " إذا سمحت له بالانحدار فسوف يجرفك بعيدا , هذه واحدة من المشكلات الخاصة بالانجراف .

العدو الثاني : الذي نواجهه هو التردد . أن التردد هو لص الفرص والصفقات , سوف يسرق أفضل فرص لمستقبلك , واجه هذا العدو بالسيف .

العدو الثالث : هو الشك , هل أنت متأكد , لا يمكن أن تؤمن بكل شيء , ولكن أيضا لا يمكن أن تترك الشك يسيطر عليك , العديد من الناس يشككون في الماضي وفي المستقبل , وفي بعضهم البعض , ويشكون في حكوماتهم , وفي الإمكانيات , ويشكون في الفرص , الأسوأ من ذلك كله انهم يشكون في انفسهم , دعني اخبرك : الشك سيحطم حياتك وفرصتك في النجاح . سوف يفلس حسابك في البنك وفي قلبك , الشك عدو , ابتعد عنه تخلص منه .

العدو الرابع : القلق , جميعنا قد نشعر ببعض القلق , لكن لا تدعه يسيطر عليك , بدلا من ذلك دعه ينبهك , قد يكون القلق مفيدا . لو انك تعبر الطريق وفجأة رأيت سيارة قادمة من بعيد فعليك أن تقلق , فتنتبه وتتخذ القرار في النجاة , ولكن هذا لا يعني أن تهرب مثل المجنون وتختبئ في زاوية الطريق , اليك ما يجب عليك أن تفعله مع القلق :
احشره في زاوية الطريق . مهما كان الأمر الذي تواجهه , عليك أن تتمكن منه , مهما كان قوة دفعه لك , عليك أن تدفعه للخلف .



العدو الخامس : الحذر أكثر من اللازم , هي النظرة الخجولة إلى الحياة , الخجل ليس صفة جميلة انه مرض , إذا تركته يمر فسيغزوك ويظهر في تصرفاتك , الخجولون لا يترقون , هم لا يتقدمون ولا ينمون بشكل جيد حتى يصبحوا أقوياء في سوق العمل , يجب عليك أن تتفادى الحذر أكثر من اللازم .

اعلن الحرب ضد الاعداء وخوض المعركة ,. تعارك مع مخاوفك , ابني شجاعتك لكي تحارب الأشياء التي توقفك عن التقدم , من الذي يمنعك من تحقيق أهدافك وأحلامك , كن شجاعا في حياتك ومسارك للحصول على الأشياء التي تريدها وفي أن تصبح الشخص الذي تريد أن تكونه ......
يتبع
avatar
mia
عضو مبدع
عضو مبدع

انثى عدد الرسائل : 441
العمر : 38
المزاج : emo_tions
قيمتك عندنا ^_^ : 9
نقاط : 654
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اعداء النفس..... :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى