مهارات صناعة العبقرية

اذهب الى الأسفل

09012010

مُساهمة 

مهارات صناعة العبقرية




...........................مفاتيح العبقرية

غير اعتقاداتك :
يعود الأمر لك لان تقوم بعملية تغيير معتقداتك , وعندما تفعل ذلك سوف تنفتح لك ابواب عالم جديد,وانا اعني ما اقوله حرفيا . ساتحدث أن شاء الله عن النصر في المعركة والذي سيساعدك في التخلص من المعتقدات السلبية وزرع المعتقدات الايجابية بدلا منها . غذ عقلك بالمعلومات التي قد تغير من معتقداتك , ولكن اسأل نفسك إذا فعلت مع الاعتقاد. الحقيقة انك تمتلك عقل ممتلاء طاقة وحيوية لاجل التعلم ابعد مما تتصور . يجب أن تؤمن بذلك , وعندما تؤمن بهذا سوف تكون متفتح الذهن وواسع الافق .

احصل على المعلومة الصحيحة
الكلمات - إذا لم تكن صحيحة – فليس لها معنى , لقد سمعت طفل يقول " لقد قرأتها في كتاب " ولكن هل هي صحيحة ؟ فقط لان شخص ما قالها أو كتبها . فهذا لايعني أنها صحيحة . اننا نسعى كمتعلمون أن نحصل على المعلومات الصحيحة وليس فقط المعلومات والاراء , هذا عملنا أن نبحث عن المعلومات والمعرفة ومن ثم اختبارها وتمريرها من خلال عقولنا لكي نعرف إذا ما كانت صحيحة وان بامكانها أن تقدم شيئا شرعيا لانفسنا لعمل شيء أفضل ومساعدتنا للنجاح .
نحتاج لوزن وقياس ما نتعلمه حتى نكسب المعرفة الصحيحة وعندما نفعل ذلك سنكون منفتحين ذهنيا




لتكن عاطفي في عملية التعلم
هذا سيأخذ بعض الوقت , ولكن الطريقة الوحيدة لعملها هوان تبدأ في التعلم ,ماهي الأشياء ذات التأثير الفوري في حياتك , فعندما تتعلم شيئا جديدا حول مفهوم مالي جديد والذي يساعدك في ربح المال أو التخلص من الديون , هذا هو الذي سوف يشعلك حماسا , وعندما تتعلم أسلوب في عملية الاتصال والتي ستساعدك في بيع المزيد من المنتجات , فان هذا هو الذي يزودك بالطاقة , وعندما تتعلم عن كيفية التفاعل مع عائلتك بطريقة صحية وتحسين علاقاتك معهم , فان هذا هو الذي سيلهمك .
كن عاطفيا بشأن التعلم . فعندما تفعل ذلك ستنفتح الطاقات الكامنة لعقلك .
جالد نفسك من خلال الاجتهاد الحقيقي في التعلم , التعليم يأخذ جهد , إلى أن يأتي شخص ما بطريقة معينة بحيث يدخل إلى عقليتك ويعطيك فهم سريع للمعرفة . أنت ملك نفسك وهذه تأخذ جهدا.
أن عملية التعليم مشوار طويل . نعم باستطاعتنا أن نستعجلها ولكن ما تزال عملية مكونة من القراءة والاستماع والإعادة والتكرار والتطبيق المعرفي ومواجهة النتائج , واعادة التنظيم .. الخ . بكل بساطة تأخذ عملية التعلم وقتا .
بخطى ثابتة عندما تجهد نفسك فانك تكسب المعرفة والتعلم , وعندما تتمكن منها , ستفتح لنفسك طاقات العقل الكامنة .
التعلم ممكن , لايهم كم عمرك مش مهم انك صغير جدا أو كبير جدا , أن عقلك خلق للتعلم ولديه سعة هائلة لفعل ذلك...........
يتبع
avatar
mia
عضو مبدع
عضو مبدع

انثى عدد الرسائل : 441
العمر : 38
المزاج : emo_tions
قيمتك عندنا ^_^ : 9
نقاط : 654
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مهارات صناعة العبقرية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى